الإعلان عن الجامعة الرقمية العربية كمنصة رقمية مبتكرة للتعليم والتدريب

أعلن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية عن مبادرته الاستراتيجية “الجامعة الرقمية العربية” وذلك خلال مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي “سيملس 2020”.

وستعمل “الجامعة الرقمية” كمنصة رقمية متكاملة للتعليم والتدريب المهني وبتكاليف منخفضة ولغات مختلفة عبر الإنترنت، وستعمل كأداة هامة وجديدة لنشر العلم والمعرفة بربوع الاقتصادات الناشئة لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول غرب إفريقيا. ومن المقرر أن تبدأ الجامعة الرقمية المرحلة التشغيلية التجريبية من النصف الثاني من 2021، حيث ستتضمن المرحلة الأولى توفير فرص تدريب مجانية لعشرات الآلاف من موظفي الحكومات العربية والإفريقية تحت إشراف طاقم تعليمي مؤهل للعمل بمنهجيات مصممة وفق أحدث المعايير العالمية.

حول المؤتمر

ينعقد مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي “سيملس 2020” الذي يقام في مركز التجارة العالمي في دبي ويستمر يومي 16 و17 نوفمبر 2020 برعاية جامعة الدول العربية وتنظيم شركة تيرابين العالمية لتنظيم المؤتمرات.

وتأتي دورة المؤتمر والمعرض هذا العام، بعد إطلاق مبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي ديسمبر 2018 في أبوظبي، واستكمالاً لجهود الجامعة العربية في إبراز دور التكنولوجيات المتقدمة في بناء المنظومات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والخبراء لإلقاء الضوء على أحدث التقنيات والتحديات في عالم الثورة الرقمية، من خلال منصات فعلية وأخرى افتراضية للمشاركة عن بعد وبث مباشر للفعاليات والجلسات.

رابط فيديو مبادرة “الجامعة الرقمية العربية”