الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يبحث سبل تعزيز التعاون مع “الإسكوا” لتطبيق “الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي”

التاريخ : 15/7/2020

أبوظبي .. عقد الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي اجتماعًا عن بعد عبر شبكة الانترنت مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، وذلك ضمن جهود الاتحاد لتعزيز أطر التعاون المشترك مع مختلف المنظمات والجهات الدولية والإقليمية لتطبيق “الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي”.

حضر الاجتماع من جانب الاتحاد سعادة د. علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الاتحاد العربي الاقتصاد الرقمي، وعدد من المنتسبين للاتحاد، وحضر من جانب منظمة الإسكوا الدكتورة نبال إدلبي رئيس فريق إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

‏ناقش الاجتماعي التعاون بين المنظمتين العربية والدولية انطلاقًا من اتصالات واجتماعات تنسيقية سابقة، وما تم الاتفاق عليه في الاجتماع رقم (29) للجنة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات.

جدير بالذكر أن الاقتصاد الرقمي يُعد أحد المحاور الرئيسية التي يتبناها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ويعمل على تطبيقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، وذلك عبر “الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي”، التي أعلنت عنها جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية في ديسمبر من عام 2018، بمدينة أبوظبي.

وتستهدف “الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي” إعادة بناء وتطوير المنظومات الاقتصادية في المنطقة العربية على أسس تنموية مستدامة والاستفادة من تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة، ودعم جهود العمل المشترك لتعزيز وتنمية الاقتصاد الرقمي في الوطن العربي.