الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يناقش مستجدات الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي مع «الاسكوا» في بيروت

...
التاريخ: 12 - 12 - 2019

بيروت.. عقد الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية اجتماعًا اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019 مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) في الجمهورية اللبنانية – بيروت، بحضور وفد من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي ، بالإضافة إلى فريق العمل الخاص بالرؤية العربية للاقتصاد الرقمي.

تضمن الاجتماع مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بمخرجات الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، والتي تهدف إلى تفعيل وتعزيز التعاون العربي المشترك المبني على المعرفة الرقمية، وتطوير البنى التحتية التكنولوجية والتشريعية، ودعم خطط التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في الدول العربية.

وجدير بالذكر أن جامعة الدول العربية قد طرحت الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، في مؤتمر أبوظبي خلال شهر ديسمبر 2018، وتضمنت المسودة الأولى منها نحو 50 مشروعاً ريادياً لصالح التحول الرقمي في كافة الدول العربية، وذلك ضمن جهود الجامعة في مواكبة التحولات العالمية الكبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي عن طريق حشد القدرات العربية والخبرات الدولية، وتفعيل التعاون العربي المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية التي من شأنها النهوض بالمجتمعات العربية.