مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة القاهرة

وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية اتفاقية مع جامعة القاهرة لتطوير رؤية عربية مشتركة للاقتصاد الرقمي بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، تشارك فيها مؤسسات ومنظمات دولية وعربية ونخبة من كبار المسؤولين العالميين والمتخصصين في مجال الاقتصاد الرقمي.

وقع الاتفاقية معالي السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وذلك خلال احتفالية أقيمت في مقر جامعة القاهرة بقاعة الاحتفالات الكبرى العريقة التي شهدت الكثير من الأحداث التاريخية الهامة بالعالم العربي وبجمهورية مصر العربية وبحضور لفيف من الوزراء والمسؤولين من الدول العربية.

وأكد معالي السفير محمد محمد الربيع أن هذه الاتفاقية التي يشرف عليها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، تمثل تطبيقا واقعيا وانطلاقة عملية لطرح العديد من المبادرات والمشاريع المستقبلية لدعم الاقتصادات العربية.

وأضح الربيع بأن هذا المشروع، الذي يأتي كأحد أهم توصيات مؤتمر الاقتصاد الرقمي الذي أقيم مؤخرا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يستهدف تطوير وتنمية الاقتصاد الرقمي في الوطن العربي.