– خلال مجموعة عمل التحوّل الرقمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في كوريا الجنوبية – مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يضم خبراء من كافة الدول المشاركة إلى لجنة مراجعة استراتيجية الاقتصاد الرقمي العربي

30 أكتوبر 2018، سول – كوريا الجنوبية

اجتمع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية مع أعضاء مجموعة عمل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في كوريا الجنوبية يومي 30-31 أكتوبر 2018 خلال الاجتماع الذي نظمته المنظمة وباستضافة وزارة الداخلية والأمن في جمهورية كوريا الجنوبية بعنوان “القادة الرقميين لعام 2018.”

وقام د. علي محمد الخوري، ممثِّلا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بعرض الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي على المجتمعين وما يطمح المجلس إلى تحقيقه في ظل الفرص الحقيقية في مجالات الاقتصاد والتحوّل الرقميين في الدول العربية.

ونوّه د. الخوري إلى أهمية مشاركة خبراء وممارسين ومفكرين عرب ودوليين في اللجنة الفرعية التي شكّلها المجلس لمراجعة الاستراتيجية وذلك لحشد أكبر عدد ممكن من الخبرات للخروج باستراتيجية تلبي الأهداف المنشودة للدول العربية وتعزيز اقتصاداتها وتحسين الحالة المعيشية للمجتمعات العربية.

ورحب المجلس بالأعضاء الجدد من الدول المشاركة الذين انضموا إلى لجنة مراجعة الاستراتيجية خلال يومي مجموعات العمل ليصل عدد أعضاء اللجنة إلى 80 عضوا من 55 جنسية بخبرات عالمية متنوعة وواسعة في مجالات الاقتصاد الرقمي.

ولبّى المجلس دعوة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للمشاركة في مجموعة عمل التحوّل الرقمي ضمن الجهود المبذولة لاستكشاف التجارب العالمية ووجهات النظر اتجاه الاقتصاد الرقمي، فضلا عن حشد الخبرات الدولية ذات الصلة لصالح الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي.