جمهورية غينيا وبالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ستقوم بتطوير خطة إفريقية لدعم الاقتصاد الرقمي في دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

  

غينيا 26 يونيو 2019

تستهدف جمهورية غينيا وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية لتطوير رؤية استراتيجية لدعم أسس بناء الاقتصاد الرقمي في دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا مبنية على الرؤية الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي، والاستفادة من المبادرات المنبثقة عنها في مجال خطط التحول الرقمي والتطور التكنولوجي في الدول الإفريقية.

يأتي ذلك تكليلاً لنجاح الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي التي طرحتها جامعة الدول العربية، والذي استضافته دولة الإمارات، في مؤتمر أبوظبي خلال شهر ديسمبر 2018، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف تفعيل وتعزيز التعاون والعمل المشترك.

كما ويأتي ذلك في إطار استهداف القائمين على الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي وعلى رأسهم جامعة الدول العربية، والإمارات العربية المتحدة، توسيع نطاق الرؤية لتشمل الدول الإفريقية، إيماناً منهما بأهمية مواكبة التحولات العالمية الكبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي.

ومن المتوقع أن تقدم “الرؤية الإفريقية للاقتصاد الرقمي”  برامج ومشاريع لتطوير البنية التحتية التكنولوجية والاقتصادية في دول إفريقيا، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمارات وتعزيز فرص النمو الاقتصادي في هذه البلدان.

الجدير بالذكر أن الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي تتضمن نحو ٥٠ مشروعاً ريادياً لصالح التحول الرقمي في كافة الدول العربية. وقد شارك في تطوير الرؤية الاستراتيجية مؤسسات ومنظمات دولية مرموقة منها جامعة هارفرد الأمريكية وعدد من المؤسسات الأكاديمية العربية كجامعة القاهرة، ومنظمات دولية كالأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي ولجنة دولية مكونة من 70 من الخبراء العالميين من القطاعين العام والخاص.

-انتهى-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *