الرئيس الغيني يفتتح أول مركز بيانات حكومي متكامل ويشيد بجهود مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في

قيادة هذا المشروع الاستراتيجي

كوناكري، غينيا – 29 يناير 2019

كما افتتح فخامة الرئيس الغيني ألفا كوندي أول مركز بيانات حكومي يربط جميع المؤسسات الحكومية في العاصمة كوناكري، بحضور معالي رئيس مجلس الوزراء وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين وسفراء الدول الأجنبية، ومشاركة واسعة من المنظمات الدولية مثل البنك الدولي، والأمم المتحدة التي تدعم هذا المشروع الاستراتيجي. وأشاد فخامة الرئيس في كلمة ألقاها خلال الافتتاح، بجهود سعادة د. علي محمد الخوري في قيادة وتنفيذ هذا المشروع الذي يؤسس لبناء مقومات الحكومة الرقمية، وتنطلق من خلالها المشاريع الاجتماعية والتنموية المختلفة.

ومن جهته صرح د. الخوري: “أننا فخورون لإنجاز أول مركز بيانات حكومي متكامل في غينيا، وسنستمر بالعمل مع المنظمات الدولية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مركز البيانات الوطني في غينيا والذي سيدعم احتياجات الحكومة الغينية والقطاع العام والخاص، وسيشكل خطوة مهمة في إطار السعي الغيني لتصبح إطار السعي الغيني لتصبح مركزا تكنولوجياً يحتذى به في غرب القارة الإفريقية.”

يذكر بأنه قد تم تعيين سعادة د. علي محمد الخوري في يونيو 2019 مستشاراً للحكومة الغينية، للاستفادة من خبراته في مجال التحول الرقمي وتطوير أسس الاقتصاد الرقمي، وتبع ذلك توقيع اتفاقية بين الحكومة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية تنص على التعاون في تنفيذ بعض المشاريع المماثلة في الرؤية الاستراتيجية العربية للاقتصاد الرقمي، والتي أعلنتها جامعة الدول العربية في مؤتمر أبوظبي خلال شهر ديسمبر 2018.