التحول الرقمي أحد البرامج الأساسـية لتحقيق رؤية المملكة 2030 – السعودية: خطوات واثقة وثابتة نحو التحول الرقمي-

لا تستقيم أية مبادرات لتعزيز اقتصادات الدول العربية من دون المملكة العربية السعودية، الدولة العربية الوحيدة ضمن مجموعة العشرين، المجموعة التي تمثل ثلثي سكان العالم، وثلثي التجارة في العالم وأكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام وتدعم استقرار الاقتصاد العالمي.

أما في جانب الاقتصاد الرقمي، فقد تم استعراض جهود المملكة العربية السعودية في تمكين المجتمع والاقتصاد من استثمار الفرص التي يوفرها التحول الرقمي، وتسريع الوصول إلى رؤية المملكة 2030 خلال لقاء د. علي الخوري، مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي مع سعادة/ سعود بن فهد السويلم، القائم بأعمال السفارة السعودية لدى أبوظبي.

وأشاد د. الخوري بالجهود الجبارة للمملكة للوصول إلى اقتصاد رقمي أكثر تنوعا وتنافسا في مجالات متعددة منها المدن الذكية والرعاية الصحية وأحواض بناء السفن الرقمية وغيرها من مجالات الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية.

وأعرب سعادة سعود بن فهد السويلم بدوره عن فخره بدور مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في تفعيل العمل العربي المشترك من خلال بوابة الاقتصاد الرقمي. كما اطلع على أهم محاور الرؤية العربية المشتركة في النهوض بالمجتمعات العربية وتعزيز اقتصادات الدول العربية بالبنى التحتية التكنولوجية والتشريعية والمعرفية وتحسين مستويات الاستثمارات البينية بين الدول العربية.

ومن الجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية قد جعلت من التحول الرقمي أحد البرامج الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030 لبناء حكومة رقمية واقتصاد رقمي ذي صناعة مبنية على أدوات الثورة الصناعية الرابعة، ومجتمع رقمي ومستقبل أفضل للمملكة.